17:42:00


مباراة الكتاب (مساعد إداري) شعبة الإدارة لسنة
2009


المادة 1: تحرير موضوع عام
مدة الإنجاز: ساعتان

الموضوع :
جنوح الأحداث ، مخاطره وطرق الوقاية منه


المادة 2: اللغة العربية
مدة الإنجاز: ساعة ونصف
النص: أهمية القراءة

تعتبر القراءة من أهم وسائل الإتصال بين الحضارات......فيا شباب الأمة القراءة القراءة وإياكم و التهاون في الإنتفاع بفوائدها و جني ثمارها..
الأسئلة :
1) اشكل النص شكلا تاما
2) حدد مجال النص
3) اشرح الكلمات التالية : انجذاب ، يجسد ، الخلف ، التهاون
4) استخرج من النص : أسلوب اختصاص ، أسلوب تعجب
5 أعرب : إياكم و التهاون ، من يقرأ أكثر يسمو و يرتقي أكثر


المادة 3: أخيرا امتحان بالرياضيات
مدة الإنجاز: ساعة واحدة
أسئلة:
1) رتب الأعداد التالية تزايديا : 77.52 ، 22 أس 2 ، 7352
2) اكتب الوحدة المناسبة او العدد المناسب مكان النقط :
120q كم تساوي من كيلو غرام
0.75طن كم تساوي من q (قنطار)
7.9طن كم تساوي من 7900 (اكتب الوحدة المناسبة)
852q كم تساوي من طن
57غرام كم تساوي من 570 (اكتب الوحدة المناسبة)
1580كيلوغرام كم تساوي من q


3) اكتب جميع قواسم العدد 18
4) ما هي القيمة المقربة إلى 0.01 بتفريط وبإفراط للعدد 11.671
5) إذا كان 1 على الخريطة يمثل 0.1 فما هو سلم الخريطة
6) حديقة منزلية مربعة الشكل أحيطت بسياج مرة واحدة كلف 720درهم، إذا علمت أن ثمن المتر الواحد هو من هذا السياج هو 15درهم، فما هو محيط هذه الحديقة
7) حديقة دائرية الشكل محيطها 47.1، احسب قطر هذه الحديقة
8) اكتب الأعداد العشرية التي جزؤها العشري مكون من رقمين والمحصورة بين 0.09 0.15 
9) اكتب كسرا بسيطه 5 ويساوي 20 16



نموذج الاختبار الكتابي لمباراة توظيف مساعد إداري من الدرجة الرابعة بالمديرية 

العامة للأمن الوطني دورة 08/10/2011


مادة اللغة العربية - المدة : 2 ساعة 

اكتب في أحد الموضوعين

الموضوع الأول :

التربية والتكوين ودورها في الحد من البطالة

الموضوع الثاني : 

المحافظة على البيئة والصحة العامة


مادة اللغة الفرنسية - المدة : 3 ساعات


اكتب في أحد الموضوعين باللغة الفرنسية أو الإسبانية


sujet 1:

vous avez été témoin d'un rixe entre deux fonctionnaires dans l'administration ou vous exercez.
- rédiger un rapport détaillé.

sujet 2:

Votre chef immédiat a remarque que vous regagne le travail en retard. il vous a demandé de fournir un rapport explicatif
- rédiger le rapport en question.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire